الأحد، 6 أكتوبر 2013

فضل وبركة الليالى العشر من ذى الحجة

 

                                           بسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

 

يوم عرفة

لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ.. لَبَّيْكَ لَا شَرِيكَ لَك لَبَّيْكَ.. إنَّ الْحَمْدَ وَالنِّعْمَةَ لَك وَالْمُلْكَ.. لَا شَرِيكَ لَك..

تليك هى هتافات وابتهالات من دعوا الى الحج وكتب لهم الرحمن ان يلبوا الدعوات 

فيا له من مشهد عظيم ياتى فيه الناس من كل مكان يرجون مغفره الرحمن تسكب من قلوبهم واعينهم العبرات خاشعة قلوبهم يتذكرون يوم الحشر يوم  يحشر الناس جميعا الى الرحمن ينتظرون الحساب

فهنيا لمن سيقفون بين يدى الرحمن يوم عرفه يباهى بهم الملائكه بانهم عبادة يرجون رحمتة من الله وفضلا فيشهد الرحمن الرحيم ملائكته انه قد غفر لهم 

فيا ارحم الرحيمن اكتب لنا ان نردد  لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ.. لَبَّيْكَ لَا شَرِيكَ لَك لَبَّيْكَ.. إنَّ الْحَمْدَ وَالنِّعْمَةَ لَك وَالْمُلْكَ.. لَا شَرِيكَ لَك..

على عرفات يا كريم   

وان لم نكن من هؤلاء فى هذا العام فاكتبنا من عبادك الذين يتسابقون الى ما يرضيك والى كل عمل صالح يقربنا اليك فاللهم تب علينا لنتوب يا ارحم الرحمين

فضل الليالى العشر

إن هذه الليالي العشر من أوائل ذي الحجة أيامٌ مباركةٌ.. أقسم الله بها في كتابه العزيز، فقال تبارك وتعالي:

(وَالْفَجْرِ{١} وَلَيَالٍ عَشْرٍ{۲}) (سورة الفجر)

فإذا أقسم الله بعظيمٍ، لابد أن يأتي بعده أعظم.. إنها لَيَالٍ قال فيها رسولنا الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

"ما من أيامٍ العمل الصالح فيها أحب إلي الله من هذه الليالِ العشرِ.."

قالوا: "والجهاد يارسول الله..؟" قال: "والجهاد في سبيل الله، إلا رجلاً خرج بنفسهِ ومالهِ فلم يرجع من ذلك بشيءٍ..!!"

فيامَنْ حبسه عذره عن حَجِّ بَيْتِ اللَّهِ الْحَرَام.. اعلموا أن إخوانكم في هذه الأيام.. قد عقدوا الإحرام.. وقصدوا البَيْت الْحَرَامِ.. ورفعوا أصواتهم بالتهليلِ والتحميدِ والتكبيرِ والإعظام..

وأنتم وإن بعدتم عن ذلك المقام.. فارغبوا بقراءة القرآن.. والصلاة بالليل والناس نيام.. وبإطعام الفقراء والمساكين والأيتام.. ارغبوا إلي ربكم بصلة الأرحام.. والدعاء والتبرع إلي الرحيم الرحمن.. فإنه معروفٌ بالفضل والإنعام.. وموصوفٌ بالجود والإحسان..

واعلموا أن بين أيديكم يوم عرفة(يوم التاسع من ذي الحجة).. يومٌ صومه سُنَّة عن نَبِيِّكُم المختار.. وكفارةٌ لسنةٍ ماضيةٍ، والآتيةِ، من الذنوب والأوزار.. يومٌ تسكب فيه العبرات.. وتقال فيه العثرات.. وترتجي فيه الطلبات.. وتغفر فيه السيئات..

فوا أسفاه لمن أبعدته خطاياه عن ذلك المقام العظيم.. وأقعدته عن أهل عرفات قبائح الآثام..!!

فتعرضوا عباد الله لنفحات ربكم بالتبرع والإستغفار.. ودوام ذكره بالعشي والإبكار.. لعلها تشملكم بركة القبول مع الواقفين.. ويعود عليكم عظيم الرحمة مع الطائفين والعاكفين..

جعلنا الله وإياكم من الفائزين الآمنين.. وجنبنا وإياكم موارد الظالمين..

آمين.. يَارَبَّ الْعَالَمِينَ..

لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ.. لَبَّيْكَ لَا شَرِيكَ لَك لَبَّيْكَ.. إنَّ الْحَمْدَ وَالنِّعْمَةَ لَك وَالْمُلْكَ.. لَا شَرِيكَ لَك..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالعربي صور علي الفيس بوك


تابعوا برنامج البرنامج علي اليوتيوب ... حصريا مع باسم يوسف


جميع الحقوق محفوظة Houda Fathy ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . بالعربي صور| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر